الجمعة , 23 فبراير 2018
الرئيسية / اخبار اليمن / هذا هو قائد الحرس الجمهوري الجديد المعين من الحوثيين

هذا هو قائد الحرس الجمهوري الجديد المعين من الحوثيين

قالت مصادر عسكرية مطلعة أن سلطات الحوثي، كلفت قيادي بارز الجماعة بقيادة قوات الإحتياط (الحرس الجمهوري سابقا)، والتي كانت موالية الرئيس السابق «علي عبدالله صالح»، وكان يقودها نجله «أحمد».

وبحسب ما نقله  موقع «مأرب برس»، بما اسماها مصادره الخاصة فان  جماعة الحوثي كلفت القيادي في الجماعة حمزه الحوثي بقيادة ألوية قوات الإحتياط (الحرس الجمهوري سابقا)، خلفا للواء علي بن علي الجايفي الذي قتل في غارة للتحالف استهدفت صالة عزاء آل الرويشان بصنعاء في اكتوبر/تشرين من العام المنصرم».

 

وأشارت المصادر الى انه جرى دور الاستلام والتسليم الاسبوع المنصرم، مؤكدة ان «حمزة الحوثي يمارس مهامه كقائد لقوات الحرس الجمهوري من معسكر السواد بمنطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء».

وبعد مقتل اللواء «الجائفي» حاول الحوثيون تعيين خلفا له موال للجماعة، الا ان الرئيس السابق «علي صالح» رفض ذلك ومنعهم، واندلعت حينها اشتباكات بين نجله «خالد» وشقيق زعيم الحوثيين «عبد الخالق»، في معسكر السواد، بعد ان حاول الاخير اقتحام المعسكر.

 

وظلت قوات الإحتياط بدون قائد منذ مقتل «الجائفي»، حتى قتل الحوثيين «صالح»، وبعد أيام على مقتله عينت الجماعة «حمزة الحوثي»، قائداً لها.

شاهد أيضاً

اول تعليق لوزير العمل السعودي حول ترحيل العمال اليمنيين

 وكالات  ناقشت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم، مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com