السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / الاخبار / عاجل: انقلاب جديد في صنعاء ( تفاصيل)

عاجل: انقلاب جديد في صنعاء ( تفاصيل)

صدر القيادي البارز في جماعة الحوثي المسلحة، صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى المشكل مناصفة بين المؤتمر والحوثيين (طرفي الانقلاب) عدد من قرارات التعيين في السلطة القضائية ووزارة المالية وهيئة التامينات، دفعت بعدد من الحوثيين الى هذه المناصب على حساب شريكهم حزب لمؤتمر الشعبي العام بعد انقلابهم عليه.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، ان ما يسمى رئيس المجلس السياسي وهو القيادي الحوثي صالح الصماد، اصدر قرار رقم (81) لسنة 2017م بتعيين القاضي أحمد يحيى محمد المتوكل رئيساً لمجلس القضاء الأعلى.

وقرار رقم (82) لسنة 2017م بتعيين القاضي الدكتور عبدالملك ثابت الأغبري رئيساً لهيئة رفع المظالم بمكتب بالرئاسة كما صدر قرار رقم (83) لسنة 2017م بتعيين الأخوين التالي أسماؤهما في الوظائف المبينة أمام أسم كل منهما بوزارة المالية

: 1- عبد السلام يحيى عبد الله المحطوري وكيلاً لوزارة المالية لقطاع التنظيم وحساب الحكومة.

2- أكرم محمد علي الوشلي وكيلاً لوزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية.

واطاح الصماد، برئيس الهيئة العامة للتامينات الموالي للمؤتمر الشعبي العام الدكتور علي الشعور، واصدر قرار بتعيين إبراهيم أحمد علي الحيفي.

كما صدر قرار رئيس المجلس السياسي رقم (86) لسنة 2017م بتعيين عبدالله يحيى الضاعني وكيلاً للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لقطاع الرقابة على وحدات القطاع الاقتصادي. 

شاهد أيضاً

حقائق مفاجئة عن المراهقات في سن الـ14

خلص عدد من العلماء التابعين لجامعة ليفربول البريطانية لنتيجة مفادها بأن الفتيات أكثر عرضة للاكتئاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com