الإثنين , 25 سبتمبر 2017
الرئيسية / الاخبار / عبدالملك الحوثي [ يكشف عن سر لاول مرة ] في تحالف جماعته مع حزب “صالح”

عبدالملك الحوثي [ يكشف عن سر لاول مرة ] في تحالف جماعته مع حزب “صالح”

ألمح زعيم جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، عبدالملك الحوثي، اليوم السبت إلى وجود ضعف في تحالف جماعته مع حزب “المؤتمر الشعبي العام”، الجناح الموالي للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح. 

جاء ذلك في كلمة متلفزة ألقاها الحوثي، بثتها قناة المسيرة التابعة للجماعة، بمناسبة “يوم الغدير” التي يحتفل بها الحوثيون يوم 18 ذي الحجة من كل عام؛ لزعمهم أن “النبي محمد صلى الله عليه وسلم منح علي بن أبي طالب “حق الولاية” في مثل هذا اليوم. 
وأضاف الحوثي “أؤكد لشعبنا اليمني أن وحدتنا الداخلية وتماسكها مستهدفة بشكل كبير في هذا الوقت بالتحديد”. وتابع في ذات السياق قائلا “هناك سعي مكثف لضرب وحدة صفنا بغية التسهيل للأعداء مهمة احتلال البلد”، دون توضيح ما يقصده بكلمة الأعداء. 

وأشار الحوثي إلى أن هذه المحاولات أحدثت “تأثيرًا على بعض القوى” في إشارة لحليفهم حزب صالح. واستطرد قائلا “بعض القوى ثقُل عليها شرفُ التصدي للعدوان (التحالف العربي)، وترى فيه شرفا أكبر من رصيدها في الماضي”. وذكر أن “الأمريكي يتدخل اليوم في تفاصيل شؤون الأمة، وهو من يصيغ لها برنامجها بما يجعل مصالحه هو فوق كل اعتبار”. 

وتصريحات الزعيم الحوثي جاءت رغم نفى صالح، قبل عدة أيام وجود أية خلافات أو أزمة بين حزبه، وحلفائه الحوثيين، أو وجود تحالفات مع أطراف خارجية وأشار إلى أن التحالف بين حزبه والحوثيين قائم، مع وجود بعض الاختلافات التي يسعى الطرفان لمراجعتها في إطار الشراكة السياسية. وأكد أن حزبه حليف سياسي للحوثيين الذين يملكون السلطة الأمنية والعسكرية بأيديهم. 

وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء، خلال الأيام الماضية توتراً أمنياً بين طرفي تحالف “الحوثي/ صالح”، وصلت إلى ذروتها باندلاع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل العقيد خالد الرضي، نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حزب صالح. 
ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014، بما في ذلك المحاكم والمؤسسات القضائية والنيابة العامة وجميع المرافق الأمنية. 
(الأناضول)

شاهد أيضاً

حقائق مفاجئة عن المراهقات في سن الـ14

خلص عدد من العلماء التابعين لجامعة ليفربول البريطانية لنتيجة مفادها بأن الفتيات أكثر عرضة للاكتئاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com