الإثنين , 25 سبتمبر 2017
الرئيسية / الاخبار / كوريا الشمالية تُجهز لضرب أمريكا.. تعرف على التفاصيل

كوريا الشمالية تُجهز لضرب أمريكا.. تعرف على التفاصيل

قال خبراء عسكريون اليوم  إن “كوريا الشمالية كشفت عن صور لتصميم جديد لصاروخ في رسالة تفيد بأنها تعمل على صنع صاروخ باليستي عابر للقارات أكثر قوة من الصواريخ التي اختبرتها في السابق”.

 

وأضاف الخبراء أن “مثل هذا الصاروخ، إذا تم تطويره، يمكنه الوصول إلى أي مكان على الأراضي الأمريكية بما في ذلك واشنطن ونيويورك”.

 

ونشرت وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية صوراً في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء للزعيم كيم جونغ أون، وهو يقف بجوار تصميم لصاروخ من 3 مراحل أطلقت عليه اسم هواسونغ-13.

 

وقال الخبراء الذي فحصوا الصور بعناية بحثاً عن أي معلومات عن برامج الأسلحة الكورية الشمالية إنه ليس هناك ما يشير إلى أن الصاروخ قد تم تطويره بالكامل، ولكنهم قالوا على أي حال إن إطلاقه لم يختبر ومن المستحيل حساب نطاقه المحتمل.

 

وتابعوا أن صاروخاً من 3 مراحل سيكون أقوى من صاروخ من مرحلتين مثل هواسونغ-14 الذي اختبر مرتين في يوليو(تموز) الماضي، وقالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وخبراء إن “صاروخ هواسونغ-14 ربما يبلغ مداه نحو 10 آلاف كيلومتر ويمكنه إصابة أجزاء من الولايات المتحدة لكن لا يمكنه الوصول إلى الساحل الشرقي”.

 

وقال الخبير العسكري بمعهد دراسات الشرق الأقصى التابع لجامعة جيونغنام في سيؤول كيم دونغ يوب “يمكننا توقع أن يكون مدى هواسونغ-13 هو 12 ألف كيلومتر وأن بإمكانه الوصول إلى أي مكان من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأي مدى أكبر من 11 ألف كيلومتر يضع واشنطن ونيويورك داخل النطاق من أي مكان في كوريا الشمالية.

شاهد أيضاً

حقائق مفاجئة عن المراهقات في سن الـ14

خلص عدد من العلماء التابعين لجامعة ليفربول البريطانية لنتيجة مفادها بأن الفتيات أكثر عرضة للاكتئاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com