الجمعة , 23 فبراير 2018
الرئيسية / تقارير / واخيراً.. ويكليكس يكشف رسمياً عن شخصية المغرد الشهير ” مجتهد” ( الاسم + صورة)

واخيراً.. ويكليكس يكشف رسمياً عن شخصية المغرد الشهير ” مجتهد” ( الاسم + صورة)

رغم أن حساب “مجتهد” الحساب الشهير في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتسريب معلومات عن الأسرة الحاكمة بالسعودية تم إطلاقه قبل 3 سنوات، إلا أن تواتر الأحداث التي صدقت توقعات “مجتهد” بشأنها خلال الفترة الماضية عزز من مصداقية ما يدلي به من تسريبات، وزاد التساؤلات حول هوية صاحب الحساب الذي أضحى أشبه بموقع “ويكيليكس” الشهير بالتسريبات.

اقرا ايضا:رسمياً: تعرف على موعد تنازل الملك _سلمان لنجله الامير محمد_ بن_ سلمان

من هو مجتهد؟

وحساب مجتهد حساب شهير في السعودية، يقوم بتسريب معلومات عن الأسرة الحاكمة بالسعودية، وحتى اليوم لا تعرف الهوية الحقيقية لصاحب الحساب، ومعظم التخمينات تدور حول شخصيتين رئيسيتين هما المعارض السعودي في لندن سعد الفقيه، وأحد الأمراء الذي أحرج الرياض بعدة موضوعات كـ “الفساد المالي في المملكة”، وتم إعادته بطريقة خاصة من سويسرا إلى البلاد في يونيو/ حزيران 2003، وترجح التخمينات أنه شخص ذو “خلفية إسلامية “.

بدأ حساب “مجتهد” في التغريد يوم 21 يوليو/ تموز من عام 2011، ويتابعه حالياً نحو 1.51 مليون، معظمهم من السعوديين.

وسبق أن كشف وثائق ومعلومات “دقيقة وحساسة” في حسابه عن الفساد المالي والإداري، بل وحتى المعلومات الشخصية وكيفية إدارة الدولة من قبل القيادات المتنفذة فيها.

اقرا ايضا: عاجل: شاهد بالصورة ..حقيقة اصابة الامير-محمد_بن_نايف بالشلل

تعزيز المصداقية

وخلال الأسابيع القليلة الماضية ، قام “مجتهد” بنشر عدة تغريدات كشف فيها عن “تغييرات مرتقبة في مناصب سيادية عليا” بالبلاد قبل وقوعها، ولاحقاً أثبتت الأيام صدق تسريباته.

ومن بين تلك التسريبات ما كشفه “مجتهد” في 9 مايو/ أيار الماضي عن تغييرات مرتقبة في عدد المناصب أبرزها وزارة الدفاع، معتبراً أن هذه التغييرات تهدف لسيطرة أنجال العاهل السعودي والموالين لهم على الوزارات المهمة لكي يتم تمهيد الطريق لمتعب نجل العاهل السعودي ووزير الحرس الوطني للوصول للحكم.

وبين “مجتهد” في 9 مايو/ أيار أن “صاحب القرار في التعيينات هو خالد التويجري، رئيس الديوان الملكي، بالتنسيق مع الملك وابنه متعب، والهدف هو تهيئة الأرضية لصعود متعب لتسلم زمام الملك رغم أنف الجميع”.

وبين أن التغييرات ستكون في وزارات “الدفاع والخارجية والداخلية، ومناصب أخرى أقل أهمية يتغير المسؤولون فيها اضطراراً بسبب هذه التغييرات الكبرى”.

اقرا ايضا: شاهد بالفديو .. لحظة مقتل حسين_ بدر_ الدين الحوثي

وبعد 5 أيام من تغريدات مجتهد، أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في 14 مايو/ أيار 2014، أمراً ملكياً أعفى بموجبه الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، نجل ولي العهد السعودي الراحل، من منصبه كنائب وزير الدفاع بناءً على طلبه، وعين بدلاً منه الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، بعد إعفائه من منصبه أميراً لمنطقة الرياض.

سفر العاهل السعودي

وبعد أقل من أسبوع، صدقت توقعات “مجتهد” عن “تغييرات مرتقبة في مناصب سيادية عليا” بالبلاد، كما عزز سفر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى المغرب الثلاثاء 20 مايو/ أيار 2014 من مصداقية “مجتهد”، وذلك بعد أن استبق السفر بالإعلان عنه.

اقرا ايضا: خطير جدا :الجيش الأميركي مضطرون لاحتلال سبع دول في الشرق الأوسط نظرًا لأهميتها الاستراتيجية ( الاسماء)

وفي 8 مايو/ أيار قال “مجتهد” في تغريدة له: “الملك (العاهل السعودي) بعد حصول تحسن طفيف في صحته يتحمس للذهاب للمغرب، والأطباء يبذلون جهداً كبيراً في إقناع أبنائه بخطورة السفر عليه وثنيه عن السفر”.

وفي 18 مايو/ أيار غرد “مجتهد” مجدداً وأكد أن “الملك يصر على السفر للمغرب رغم تحفظ الأطباء، وربما يغادر خلال ساعات أو أيام.. سبحان الله ما هذا العشق للمغرب؟؟”.

وغادر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز جدة غربي السعودية بالفعل في 20 مايو/ أيار متوجهاً إلى المغرب في “إجازة خاصة”.

اقرا ايضا: هل تعاني من سرعة القذف ؟ تفضل إليك الحل النهائي لن تخجل بعد الآن

“مجتهد” يواصل

وفي 16 يونيو/ حزيران 2014، كشف “مجتهد” أن هناك خلافاً حدث بين نجل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد والمستشار الخاص له من جهة، وبين الأمير خالد بن بندر من جهة أخرى، أضرب على إثره بن بندر من العمل، وشكا لخالد التويجري، رئيس الديوان الملكي.

وتعهد التويجري -بحسب ما نقل مجتهد- لخالد بن بندر بأن يحسم الأمر بطرد محمد بن سلمان عند عودة الملك من المغرب حيث كان يقضي إجازة خاصة.

ولكن “مجتهد” نفسه استبعد إمكانية طرد محمد بن سلمان قائلاً: “في نظري لن يستطيع طرد محمد بن سلمان إلا بطرد سلمان (ولي العهد) نفسه”.

وبالفعل بعد 6 أسابيع من تعيينه في المنصب، أعفى العاهل السعودي يوم 28 يونيو/ حزيران الماضي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود من منصبه كنائب وزير الدفاع.

عاجل: اول تاكيد رسمي على انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي في هذا الموعد

وجاء في الأمر الملكي، الذي نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية: “يعفى الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الدفاع من منصبه”.

وبين الأمر الملكي أن قرار الإعفاء جاء “بناء على ما عرضه علينا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع (الأمير سلمان بن عبد العزيز) بتاريخ 26 يونيو/ حزيران الجاري”.

وفي 1 يوليو/ تموز الماضي، أصدر العاهل السعودي أمراً ملكياً، عين بموجبه الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، رئيساً للاستخبارات العامة، وذلك بعد يومين من إعفائه من منصبه كنائب وزير الدفاع.

وتتواصل تسريبات “مجتهد” فيما لا يزال الغموض يحيط بشخصية صاحب الحساب.

اقرا ايضا:

اول دولة تشرع زواج الانسان من الحيوان

شاهد أيضاً

تفاصيل اعنف اشتباكات شهدتها جنوب العاصمة صنعاء

اندلعت اشتباكات عنيفة، الساعة الأولى من يوم الأربعاء 21/ شباط 2018، في حي السبعين جنوب …

This site is protected by wp-copyrightpro.com